Loading...
السماح للطلبة الراسبين بأداء الامتحانات الوزارية في الدور الثاني

تراجعتْ وزارة التربية على ما يبدو عن تصريحات منسوبة اليها بشان السماح للطلبة الراسبين في المراحل المنتهية (السادس الاعدادي، الثالث المتوسط) باداء الامتحانات النهائية في الدور الثاني فقط.

بغداد/ وليد مهدي 
تراجعتْ وزارة التربية على ما يبدو عن تصريحات منسوبة اليها بشان السماح للطلبة الراسبين في المراحل المنتهية (السادس الاعدادي، الثالث المتوسط) باداء الامتحانات النهائية في الدور الثاني فقط.
وقال المتحدث باسم الوزارة وليد حسين في تصريح لـ «المستقبل» امس ان «التطورات الجديدة الخاصة بالسماح للطلبة الراسبين باداء الامتحانات النهائية لا نعرف شيئا عنها ربما يكون الوزير محمد تميم من اصدرها»، مبينا انه بصفته مدير الاعلام والناطق الرسمي للوزارة يتصل بالوزير على مدار الساعة ولم يتمكن التكلم معه لاخذ تأكيد او نفي بهذا الشان». وأكد حسين بعد ان اتصل به مراسل «المستقبل» مرة اخرى «ان مستشار الوزير ومدير الامتحانات لا يعرف شيئا عن القرار الجديد»، مضيفا بلهجة عامية مشحونة بالعصبية «شلون يا الله هي بالكوة اكلك والله ما اعرف شي ياعمي الله وكيلك ومحمد كفيلك». واضاف المتحدث باسم وزارة التربية ان «جميع المسؤولين في الوزارة لا توجد لديهم اي معلومة بهذا الخصوص رغم نشر خبر منسوب لمصدر مسؤول في التربية!!». وكانت وسائل اعلام محلية تناقلت انباء منسوبة الى وزارة التربية عن موافقة الحكومة على السماح لجميع الطلبة الراسبين في المراحل النهائية للثالث المتوسط والسادس الإعدادي لأداء الامتحانات النهائية في الدور الثاني، مؤكدة أنه سيتم تحديد آليات وشروط خاصة بشأن الموضوع. 
 وقالت مدير الإعلام التربوي في وزارة التربية سحر عبد الأمير حربي في حديث صحفي إن «رئيس الحكومة نوري المالكي وافق على شمول جميع الطلبة الراسبين في أداء الامتحانات للمرحلة الإعدادية والمتوسطة»، مبينة أن «الموافقة جاءت بعد طرح الموضوع في اجتماع مجلس الوزراء عبر وزير التربية محمد علي تميم». وأضافت حربي أن «القرار يقضي بشمول الطلبة الراسبين بأداء الامتحانات في الدوري الثاني» مؤكدة أنه «سيتم خلال الفترة المقبلة تحديد التعليمات التي سيكون بموجبها أداء تلك الامتحانات والتي تشمل آليات القبول في الكليات». وكانت وزارة التربية اعلنت مؤخرا عن شمول الطلبة الخارجيين الراسبين بثلاث مواد المشاركة بالامتحانات الوزارية (البكالوريا) للعام الحالي. وأكدت أن نسب نجاح الامتحان التمهيدي الخارجي للدراسة الإعدادية ببغداد والمحافظات بلغ 27% وللدراسة المتوسطة 14%. يذكر أن وزارة التربية اقرت جدول الامتحانات العامة الخاصة بالدراسة المتوسطة والإعدادية للفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي الحالي 2011-2012 مبينة أن موعد انطلاق الامتحانات للدراسة المتوسطة ستكون مطلع حزيران المقبل فيما سيكون انطلاق موعد الدراسة الإعدادية يوم 2 من الشهر نفسه.

لا تنسى ان تترك تعليق لنا ، لن يستغرق منك سوى ثوانٍ
مواضيع ذات صلة